U3F1ZWV6ZTEwMjEzMjAxOTM1MDk0X0ZyZWU2NDQzMzcwOTI0ODI3

أفضل وأهم نظام غذائي لصحة القلب

أفضل وأهم نظام غذائي لصحة القلب
أفضل وأهم نظام غذائي لصحة القلب

تشير الدلائل إلى أن كلاً من نظامي البحر الأبيض المتوسط و DASH يفيد القلب والصحة العامة ، لكنهما يختلفان من نواحٍ عديدة. اكتشف الخيار الأفضل بالنسبة لك.


حمية البحر الأبيض المتوسط

على الرغم من الاسم ، لا يوجد نظام غذائي متوسطي واحد (MD). إنه مصطلح شامل لخطة الأكل التي تعتمد على الأطعمة الجاهزة ببساطة الشائعة في البلدان المطلة على البحر الأبيض المتوسط ، بما في ذلك إيطاليا وكريت واليونان. ربطت الأبحاث بين MD لتحسين صحة القلب ، بما في ذلك دراسة لحوالي 26000 امرأة وجدت أن اتباع النظام الغذائي لمدة 12 عامًا قلل من احتمالية الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 25٪.


تعتمد طريقة تناول الطعام في البحر الأبيض المتوسط على أطعمة الحبوب والفواكه والخضروات والبقوليات (الفاصوليا والعدس) والمكسرات والبذور ، وعدد قليل جدًا من المنتجات عالية المعالجة ، إن وجدت. إن MD ليس نظامًا غذائيًا قليل الدسم - فالزيتون هو المصدر الرئيسي للدهون المضافة. تقلل الخطة ذات النمط المتوسطي من الأطعمة الحيوانية ، ولكنها تتضمن كميات معتدلة من البيض والدواجن والأسماك ومنتجات الألبان. يوجد القليل جدًا من اللحوم الحمراء ، مثل لحم البقر والضأن أو اللحوم المصنعة. يدخل النبيذ الأحمر في MD ، ولكن مع وجبات الطعام وبكميات صغيرة. ومع ذلك ، ليست هناك حاجة لشرب الخمر لمتابعة الطبيب.


يعتبر MD صحيًا للقلب لأنه يحتوي على نسبة منخفضة من الدهون المشبعة والصوديوم والسكر المضاف وغني بالألياف. وعلى الرغم من عدم وجود حساب للسعرات الحرارية ، إلا أن أسلوب الأكل هذا قد يساعد في التحكم في الوزن ، ويقلل من خطر الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري ، وارتفاع الكوليسترول ، وارتفاع ضغط الدم ، وكلها تساهم في الإصابة بأمراض القلب.


حمية داش

تشير كلمة "DASH" إلى الأساليب الغذائية لوقف ارتفاع ضغط الدم (ارتفاع ضغط الدم). تم تصميم نظام DASH الغذائي للمساعدة في علاج ارتفاع ضغط الدم أو الوقاية منه ، وقد يؤدي اتباعه حرفيًا إلى تقليل ضغط الدم في أقل من أسبوع واحد. تظهر الأبحاث أن خطة تناول DASH تخفض أيضًا كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة (LDL أو "الضار") ، وهو النوع الذي يمكن أن يسد الشرايين ويؤدي إلى نوبة قلبية أو سكتة دماغية.


يعتمد نظام DASH الغذائي على الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم ، مثل الحبوب والفواكه والخضروات والبقوليات والمكسرات والبذور ومنتجات الألبان. يحد من أولئك الذين لديهم زيادة في الصوديوم والدهون المشبعة والسكريات المضافة. مثل MD ، فإن نظام DASH الغذائي غني بالأطعمة النباتية ، ولكنه يسمح بمزيد من منتجات الألبان الخالية من الدهون أو قليلة الدسم واللحوم الخالية من الدهون والأسماك والدواجن.


الدهون مثل المايونيز وتتبيلة السلطة والزيوت النباتية على الخطة ، وليس زيت الزيتون فقط. لا يسمح نظام DASH الغذائي القياسي بأكثر من 2300 ملليغرام من الصوديوم يوميًا ، أي الكمية الموجودة في ملعقة صغيرة من الملح. نسخة أخرى تقيد الصوديوم بـ 1500 ملليغرام في اليوم. وهذا أقل من 3300 إلى 4300 ملليغرام من الصوديوم يحصل عليها الأمريكيون عادة كل يوم.


نظام DASH الغذائي منظم. يختار المتابعون مستوى السعرات الحرارية الذي يحدد نوع ومقدار ما يأكلونه كل يوم. لا يُعد نظام DASH الغذائي خطة لإنقاص الوزن ، ولكن بعض الأشخاص يفقدون وزنًا عند اتباعه لأنه يتطلب التحكم في حصصهم. يساهم الوصول إلى وزن صحي والحفاظ عليه في ضغط الدم الطبيعي ، ويقلل من الضغط الواقع على قلبك ، ويقلل من مخاطر ارتفاع مستويات الجلوكوز التي تضر بالأوعية الدموية.


ما هو النظام الغذائي الأفضل لصحة القلب؟

تعمل كل من خطة تناول DASH و MD على تعزيز صحة القلب ، لذا فإن اختيار أحدهما على الآخر قد يرجع إلى تاريخك الصحي ونمط حياتك.


قد تتطلب خطة DASH تغييرات كبيرة في طريقة تناولك للطعام لأن خيارات الطعام محددة. يجب عليك وزن الأطعمة وقياسها ، على الأقل حتى تعتاد على أحجام الوجبات المناسبة. إن MD أقل صرامة ، ولكن قد تحتاج إلى مراقبة مقدار ما تأكله حتى لا تكتسب وزناً وتفوت بعض - أو كل - فوائد هذه الخطة القائمة على النباتات.


بغض النظر عن النوع الذي تختاره ، من الأفضل دائمًا استبدال الأطعمة عالية المعالجة بالبدائل الطازجة واختيار الحبوب الكاملة والفواكه والخضروات والمكسرات والبذور والمأكولات البحرية في كثير من الأحيان. قلبك سيشكرك.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة