U3F1ZWV6ZTEwMjEzMjAxOTM1MDk0X0ZyZWU2NDQzMzcwOTI0ODI3

أفضل العلاجات لندبات حب الشباب لجميع أنواع البشرة

علاجات آمنة لندبات حب الشباب للبشرة الملونة

أفضل العلاجات لندبات حب الشباب
أفضل العلاجات لندبات حب الشباب لجميع أنواع البشرة

الندبات والبقع الداكنة من الآثار الجانبية الشائعة لحب الشباب. في حين أن هناك الكثير من المنتجات والعلاجات المتاحة ، فليست جميعها أفضل للبشرة الملونة. إليك ما يجب معرفته حول كيفية علاج ندبات حب الشباب وإخفائها على الجلد الأسود والبني.


أنواع ندبات حب الشباب على البشرة الداكنة

حوالي 80٪ من الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و 30 عامًا سيصابون بحب الشباب ، وسيصاب واحد من كل 5 ندبات. عادة ما تكون ندبات حب الشباب عبارة عن ندوب ضامرة تقع تحت سطح الجلد مباشرة وتبدو غائرة أو منقوشة. يمكن لأي شخص الحصول على ندبة حب الشباب ، ولكن بعض الأنواع أكثر شيوعًا في البشرة الداكنة.


بقع سوداء. يُعرف أيضًا باسم فرط التصبغ التالي للالتهابات (PIH) ، والبقع الداكنة ليست ندوبًا من الناحية الفنية. هذه عبارة عن بقع أرجوانية أو بنية من الميلانين تظهر بعد زوال حب الشباب ويمكن أن تدوم أحيانًا لفترة أطول من حب الشباب نفسه. تطلق بشرتك الميلانين ، أو صبغة الجلد ، استجابةً لالتهاب حب الشباب. البقع الداكنة أكثر شيوعًا في البشرة الملونة وسوف تتلاشى من تلقاء نفسها مع مرور الوقت.


ندبات الجليد. هذه الأنواع من الندبات هي أكثر ندبات حب الشباب شيوعًا. تم تسميتها على اسم معول الجليد لأنها تسبب ثقبًا واسعًا على سطح الجلد وتضيق إلى نقطة عميقة في جلدك ، مثل V.


ندوب Boxcar. ندوب Boxcar هي التالية الأكثر شيوعًا ويمكن أن تكون عميقة أو ضحلة. هذه الندبات مستديرة أو بيضاوية ولها حواف حادة. تبدو مثل حرف U بقاعدة عريضة.


الندوب المتدحرجة. الندبات المتدحرجة لها حافة مائلة تسبب الظل وتجعل الجلد يبدو متموجًا أو متدحرجًا.


ندوب الجدرة. الندبات الجدرة هي ندبات لامعة تظهر بعد إصابة جلدية طفيفة. عادة ما تبدو هذه في البداية حمراء أو أرجوانية وتتلاشى إلى اللون البني أو الشاحب. يمكن أن تظهر على رأسك وكتفيك وعنقك وأعلى صدرك ، لكن يمكنك الحصول عليها في أي مكان. يمكن لأي شخص الحصول على ندبة الجدرة ، لكنها أكثر شيوعًا في البشرة الملونة.


علاج ندبات حب الشباب في المنزل للبشرة السوداء

يمكنك علاج البقع الداكنة في المنزل باستخدام منتجات العناية بالبشرة. في معظم الحالات ، تختفي البقع الداكنة من تلقاء نفسها بمرور الوقت ، لكن يمكنك تسريع العملية وتحسين مظهر بشرتك.


فيتامين سي يستخدم جسمك إنزيمًا يسمى التيروزيناز لتحويل وصنع الميلانين في بشرتك. يمنع فيتامين ج نشاط التيروزيناز ، الذي يتداخل مع إنتاج الميلانين ويقلل من كمية الميلانين المتكونة. قد يعمل بشكل أفضل مع المكونات الأخرى مثل فول الصويا أو عرق السوس بسبب طبيعته غير المستقرة.


الريتينويد: الريتينويد هي منتجات تعتمد على فيتامين أ وتعمل على تحويل خلايا الجلد وتحسين لون البشرة. يمكن أن تسبب الرتينويدات تهيجًا ، مما قد يزيد من خطر ظهور المزيد من البقع الداكنة. لتجنب هذه المشكلة ، استخدم كميات صغيرة ورطب.


حمض الجليكوليك. يقلب حمض الجليكوليك خلايا الجلد السطحية ويعزز التقشير ، مما يساعد على تلاشي البقع الداكنة. يمكن أن يسبب تهيجًا وحساسية من أشعة الشمس ، لذلك يجب أن تبدأ بتركيز منخفض كل يوم وتلبس واقٍ من الشمس يوميًا.


حمض كوجيك. يأتي هذا الحمض من الفطريات ويمكن أن يساعد في إبطاء إنتاج الميلانين. قد يزيد من خطر إصابتك بحروق الشمس كلما طالت مدة استخدامه ، لذلك ستحتاج إلى وضع واقٍ من الشمس كل يوم.


كريم واقي من الشمس. يمكن لبعض علاجات حب الشباب أن تجعلك أكثر حساسية للشمس ، مما قد يعقد لون بشرتك بعد حب الشباب. واحدة من أفضل الطرق لحماية بشرتك وتقليل مخاطر ظهور المزيد من البقع الداكنة هي استخدام واقي من الشمس 30+ SPF كل يوم. جرب واقٍ من الشمس ملونًا لتجنب الصبغة البيضاء.


ميك أب. إذا كان نسيج بشرتك يزعجك ، يمكنك أيضًا استخدام المكياج لإخفاء ندبات حب الشباب والبقع الداكنة.


العلاج الطبي لندبات حب الشباب للبشرة السمراء أو البشرة الملونة

يصعب علاج ندبات Icepick و boxcar و المتداول وليس هناك ما يضمن أنها ستشفى تمامًا. ومع ذلك ، يمكن أن يجعل العلاج الندوب تبدو أصغر. ستحتاج إلى زيارة طبيب أمراض جلدية لديه خبرة في علاج البشرة الداكنة ويمكنه أن يوصي بأفضل علاج طبي.


الفيلر: هي علاجات مؤقتة حيث يقوم طبيبك بحقن الكولاجين أو مواد أخرى تحت الجلد. تملأ هذه الأشياء بشرتك وتملأ الانحدارات والوديان ، مما يجعل ندوبك المتدحرجة أو الصندوقية أقل وضوحًا. ستحتاج إلى أخذ حقن كل 6 إلى 18 شهرًا للحفاظ على نتائجك.


قشر حمض الساليسيليك. يمكن لطبيبك عمل تقشير كيميائي بحمض الساليسيليك. إنه أحد أفضل عوامل التقشير لندبات حب الشباب وهو آمن لجميع أنواع البشرة. تعمل التركيزات العالية من حمض الساليسيليك على تكسير الروابط بين خلايا الجلد ، مما يؤدي إلى تكوّن طبقات أعمق. الآثار الجانبية الخفيفة والمؤقتة مثل الجفاف والاحمرار شائعة.


ميكرونيدلينغ. يُطلق عليه أيضًا العلاج التحريضي للكولاجين ، حيث يقوم الطبيب بتدوير جهاز به مئات الإبر الصغيرة عبر جلدك. تسبب الإبر إصابات صغيرة على سطح الجلد ، مما يحفز سلسلة من هرمونات عامل النمو والكولاجين. تتغير بشرتك على مدى بضعة أشهر حيث ينتج جسمك ببطء الكولاجين الجديد. إنه آمن لجميع أنواع البشرة وله وقت شفاء قصير.


يمكنك شراء الديرمارولر للاستخدام المنزلي ، ولكن يمكن أن تضر أكثر مما تنفع. من الأفضل أن تدع طبيبك يقوم بهذا العلاج.


Nd: ليزر YAG. يعمل الليزر بشكل جيد لعلاج الندبات. لفترة طويلة ، اعتقد الخبراء أن العلاج بالليزر غير آمن للبشرة الداكنة ، لكن هذه المخاوف جاءت من معلومات قديمة. الليزر غير الاستئصالي ، مثل ليزر Nd: YAG ، يعمل العلاج على تجديد سطح الجلد وتحفيز إنتاج الكولاجين دون التسبب في إصابة جسدية بالسطح أو تغييرات في الصبغة. مع زيادة الكولاجين ، تتحسن ندبات حب الشباب ، ويحسن ملمس ومظهر بشرتك بشكل عام.


هناك العديد من العلاجات الطبية الأخرى التي يمكن أن تساعد في تحسين ندبات حب الشباب ، بما في ذلك نقل الدهون لتنعيم الجلد وتنعيمه ، وثقب الطعوم لإصلاح الجروح ، والقطع الفرعي لتخفيف ألياف الندبات بإبرة.


منع الندبات وعلاج حب الشباب للبشرة السوداء

يمكن أن تسبب جميع أنواع حب الشباب ندبات ، بما في ذلك الخراجات والعقيدات والرؤوس السوداء. إذا تُرك دون علاج ، يمكن أن يتفاقم حب الشباب لديك ويؤدي إلى ظهور بثور عميقة ومؤلمة وندوب دائمة. أفضل طريقة لمنع هذه الندبات هي علاج حب الشباب مبكرًا. إذا كان لديك حب الشباب أو ندبات حب الشباب ، تحدث إلى طبيبك حول العلاجات المناسبة لبشرتك.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة