U3F1ZWV6ZTEwMjEzMjAxOTM1MDk0X0ZyZWU2NDQzMzcwOTI0ODI3

المخاطر الصحية الناتجة عن استخدام السجائر الإلكترونية

المخاطر الصحية الناتجة عن استخدام السجائر الإلكترونية
المخاطر الصحية الناتجة عن استخدام السجائر الإلكترونية

المخاطر الصحية الرئيسية المرتبطة باستخدام السجائر الإلكترونية


تم ربط استخدام السجائر الإلكترونية أو "vaping" بأمراض الرئة والقلب والدماغ واللثة.

في حين أن استخدام السجائر الإلكترونية ("vaping") قد يكون أكثر صحة من تدخين السجائر التقليدية ، لا يزال المستخدمون يواجهون مخاطر صحية. نظرًا لارتفاع شعبيته مؤخرًا إلى حد ما ، لسوء الحظ ، لم يتم بعد تشخيص ودراسة العديد من الآثار الصحية طويلة المدى للتدخين الإلكتروني. ومع ذلك ، تظهر الأبحاث الأولية بعض مخاطر الصحة والسلامة المرتبطة بالـ vaping.


هذا ما نعرفه الآن.


سرطان الرئة ومشاكله

نظرًا لأنك تستنشق النيكوتين أو رباعي هيدروكانابينول (THC) من خلال السجائر الإلكترونية ، فإن الخطر الرئيسي المرتبط بالاستخدام يتعلق بالرئتين. تتكون زيوت Vape من مجموعة من المواد الكيميائية والمعادن التي قد تكون ضارة برئتيك بما في ذلك: النيكل والقصدير والرصاص والمنكهات مثل ثنائي الأسيتيل والجزيئات الأخرى فائقة الدقة.


قد تواجه صعوبة في التنفس ، والسعال المفرط ، وألم في الصدر ، والغثيان ، والتعب ، والقيء ، وحتى الحمى من الاستخدام المفرط للسجائر الإلكترونية. في الحالات الشديدة أو من خلال الاستخدام المستمر ، قد تحتاج حتى إلى دخول المستشفى.


هناك اتجاه شائع في حالات EVALI التي تم الإبلاغ عنها إلى مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) وهو وجود أسيتات فيتامين E الموجود في العديد من منتجات vaping المحتوية على THC. أسيتات فيتامين (هـ) هي مادة شبيهة بالعسل تُستخدم كمادة مضافة في هذه المنتجات والتي عند استنشاقها يمكن أن تلتصق بالرئتين مما يؤدي إلى الإصابة والمرض.


كما تم ربط بعض المواد الموجودة في السجائر الإلكترونية بزيادة خطر الإصابة بالسرطان. تقول الدكتورة نادين كوهين ، المتخصصة في الطب الباطني وطب المراهقين في CareMount Medical: "الآثار الضارة للنيكوتين ، على المدى القصير والطويل ، ثابتة بشكل جيد". "على المدى القصير ، يمكن أن يسبب النيكوتين مشاكل في النوم والأرق ، بالإضافة إلى أعراض أخرى مثل الغثيان والقيء وتقرحات الفم واللسان. على المدى الطويل ، النيكوتين - سواء كنت تستنشق عن طريق السيجارة الإلكترونية أو عن طريق السجائر العادية - يسبب السرطان. "


تلف في الدماغ

بغض النظر عما إذا كان النيكوتين من السجائر التقليدية أو السجائر الإلكترونية / vape ، فإن النيكوتين مادة ضارة ، خاصة بالنسبة للمراهقين. يمكن أن يكون استخدامه ضارًا لأجزاء الدماغ التي تتحكم في الحالة المزاجية والتعلم والانتباه والتحكم في الانفعالات. يؤثر النيكوتين سلبًا على كيفية تكوين نقاط الاشتباك العصبي - الروابط بين خلايا الدماغ. تنتج العديد من الأجهزة أيضًا بخارًا يحتوي على الرصاص ، مما قد يؤدي إلى تلف الدماغ.


يقول الدكتور مارك أرجينتينو ، جراح الأعصاب الحاصل على شهادة البورد: "إن إصابة الخلايا الجذعية تقلل من قدرة الدماغ على إصلاح الضرر لبقية حياة الشخص". "قد يؤدي التدخين الإلكتروني - الفيبينج Vaping ، بهذه الطريقة ، إلى تسريع عملية الشيخوخة وجعل الدماغ أكثر عرضة للأمراض التنكسية العصبية.


أمراض الفم / اللثة

يمكن أن يكون فمك مؤشرًا أساسيًا على صحة جسمك بشكل عام. عندما تقوم بتدمير البكتيريا والأنسجة الصحية في تجويف الفم ، فهذه ببساطة ليست طريقة رائعة للعناية بنفسك. يقول الدكتور بيل بوش ، DMD ، MAGD: "يمكن أن يقلل النيكوتين من تدفق الدم والتغذية إلى لثتك ، والتي تحتاج إلى تلك العناصر الغذائية للبقاء بصحة جيدة". "أنسجة اللثة السليمة التالفة يمكن أن تؤدي إلى مجموعة كاملة من مشاكل الفم."


مشاكل القلب

يمكن أن يؤثر التدخين الإلكتروني بالنيكوتين أيضًا على صحة قلبك. يرفع النيكوتين ضغط الدم ويزيد من الأدرينالين ، مما يؤدي إلى زيادة معدل ضربات القلب وزيادة خطر الإصابة بنوبة قلبية. كما تزداد احتمالية الإصابة بمرض الشريان التاجي ومشاكل الدورة الدموية.


كان مستخدمو السجائر الإلكترونية أكثر عرضة بنسبة 56 في المائة للإصابة بنوبة قلبية من غير المستخدمين ، وفقًا للدراسات الحديثة.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة