U3F1ZWV6ZTEwMjEzMjAxOTM1MDk0X0ZyZWU2NDQzMzcwOTI0ODI3

7 نصائح للحصول على الحمل بشكل أسرع

7 نصائح للحصول على الحمل بشكل أسرع
7 نصائح للحصول على الحمل بشكل أسرع


على الرغم من أن الطبيعة الأم لها دور في التوقيت ، إلا أن هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها - أو عدم القيام بها - للمساعدة في زيادة فرصك في الحمل في أسرع وقت ممكن. تابع القراءة للحصول على سبع نصائح معتمدة من الخبراء للحمل.


1- احصلي على فحص ما قبل الحمل.

قبل أن تبدأ في المحاولة رسميًا ، قم بإجراء فحص طبي. اسألي طبيبك عن فيتامينات ما قبل الولادة التي تحتوي على حمض الفوليك ، والذي يساعد في الحماية من بعض العيوب الخلقية ، مثل السنسنة المشقوقة. يعمل حمض الفوليك خلال المراحل المبكرة من الحمل ، لذلك من المهم التأكد من حصولك على ما يكفي من حمض الفوليك حتى قبل الحمل.


تقول باولا هيلارد ، أستاذة طب التوليد وأمراض النساء بجامعة ستانفورد: "افعل هذه الدورة قبل أن تبدأ في المحاولة". "إذا كنت تعانين من أي مشاكل طبية أساسية ، فيجب أن تكوني تحت السيطرة قبل أن تصبحي حاملاً بأمان."


2. تعرف على دورتك.

كم تعرفين عن دورتك الشهرية؟ تقول هيلارد إن الفهم الحقيقي يساعدك على معرفة متى تكونين أكثر خصوبة. الإباضة هي أفضل وقت للحمل. تقول هيلارد: "هذا هو الوقت المناسب للتركيز على ممارسة الجنس".


يساعد على إدراك علامات الإباضة ، مثل حدوث تغيير في مخاط عنق الرحم. عادة ما تصبح رقيقة وزلقة عندما تكونين أكثر خصوبة. قد تشعر بعض النساء أيضًا بوخز من جانب واحد.


يمكن أن تساعدك مجموعات التنبؤ بالإباضة أيضًا على توقع أفضل وقت للحمل ، كما يقول جيمس جولدفارب ، مدير خدمة العقم في كليفلاند كلينك في كليفلاند. لا يمكنهم فقط المساعدة في التأكيد على أنك في فترة الإباضة ، "إذا كنت تمارسين الجماع بشكل متكرر ، فهذا يخبرك متى يجب عليك زيادة فرصك في الحمل" ، كما يقول.



وإليك طريقة عملها: يعتبر اليوم الأول من دورتك الشهرية هو اليوم الأول. "ابدئي الاختبار في اليوم التاسع واستمري حتى تحصلي على نتيجة إيجابية" ، تنصح جوان بيسكيتيلي ، أستاذة طب النساء في المركز الطبي بجامعة ديوك في دورهام ، نورث كارولاينا ، النساء اللائي لديهن دورة مدتها 28 يومًا تميل إلى الإباضة في اليوم 14. لكن العديد من النساء لديهن دورات أطول أو أقصر ، لذا فإن إلقاء شبكة واسعة يمكن أن يساعدك على التأكد.


ماذا لو كنت تستخدمين وسائل منع الحمل؟ هل تحتاجين إلى الانتظار بعض الوقت قبل محاولة الحمل؟ ليس حقًا ، كما يقول غولدفارب. يقول غولدفارب: "منذ سنوات مضت ، كانت الحكمة التقليدية هي الانتظار قدرًا معينًا من الوقت بعد التوقف عن تحديد النسل لمحاولة الحمل ، لكن هذا لم يعد صحيحًا. يمكنك البدء في محاولة الحمل مباشرة بعد التوقف عن تحديد النسل". الشيء الوحيد الذي يجب مراعاته هو أنه من الممكن أن تحملي قبل الدورة الشهرية ، لذلك قد يكون تتبع التبويض أمرًا صعبًا ، وقد يكون من الصعب معرفة موعد ولادتك. لهذا السبب ، "قد يشعر بعض الناس بتحسن في الانتظار حتى يحصلوا على فترة واحدة بمفردهم" ، كما يقول.


3. لا تقلقي بشأن أفضل الأوضاع للحمل.

تكثر الأساطير حول أفضل المواقف للحمل ، لكنها مجرد خرافات. لا يوجد دليل علمي حقًا يقول أن الموقف التبشيري أفضل من أن تكون المرأة في القمة عندما يتعلق الأمر بمضاعفة فرصك في إنجاب طفل.


"نادرًا ما يكون عنق رحم المرأة في وضع غير معتاد حيث يمكن لبعض الأوضاع أن تحدث فرقًا" ، كما أخبر غولدفارب WebMD.


ومع ذلك ، فإن بعض الأوضاع التي تتحدى الجاذبية ، مثل الجلوس أو الوقوف أثناء الجماع ، قد تثني الحيوانات المنوية عن الانتقال إلى أعلى التيار. يقول هيلارد: "إنها مسألة جاذبية [و] لا تريد أن ينفد كل السائل المنوي - والسائل المنوي مخلوقات صغيرة سريعة".


4. ابق في الفراش بعد الجماع مباشرة.

ربما سمعت هذا - استلق في السرير وقدميك في الهواء بعد ممارسة الجنس لزيادة فرصك في الحمل. الحكم؟ ليس صحيحًا تمامًا.

يقول Goldfarb: "من الجيد أن تستلقي في السرير لمدة 10 إلى 15 دقيقة بعد الجماع ، لكنك لست بحاجة لقدميك في الهواء". "حوضك لا يتحرك عندما تضع ساقيك في الهواء." لا تذهب إلى الحمام خلال هذا الوقت أيضًا ، كما يقول. "إذا انتظرت 10 إلى 15 دقيقة ، فإن الحيوانات المنوية التي ستدخل إلى عنق الرحم ستكون في عنق الرحم."


5. لا تطرف.

إن ممارسة الجنس كل يوم حتى أثناء الإباضة لن يزيد بالضرورة من فرصك في الحمل. يقول Goldfarb: "بشكل عام ، تساعد كل ليلة أخرى في وقت الإباضة على زيادة فرصتك في الحمل". يمكن للحيوانات المنوية أن تعيش حتى 5 أيام داخل جسمك. أفضل اقتراح هو ممارسة الجنس بانتظام - عندما تكونين في فترة الإباضة وعندما لا تكونين كذلك.


بالحديث عن الحيوانات المنوية ، "ارتداء الملابس الضيقة يمكن أن يؤثر سلبًا على عدد الحيوانات المنوية" ، كما يقول بيسيتيللي. وكذلك قضاء الوقت في حوض الاستحمام الساخن أو الجاكوزي. قد تحتاج أيضًا عادات الهاتف الخلوي لرجلك إلى بعض العمل. أظهرت دراسة في مجلة Fertility and Sterility أن الرجال الذين استخدموا جهازًا بدون استخدام اليدين مع هاتف خلوي وأبقوا هواتفهم بالقرب من خصيتيهم كانت جودة الحيوانات المنوية لديهم ضعيفة.


قد يحتاجون إلى تمرير إدامامي وأطعمة الصويا الأخرى لفترة أيضًا. الرجال الذين يأكلون الكثير من أطعمة الصويا قد يكون تركيز الحيوانات المنوية لديهم أقل من الرجال الذين لا يتناولون أطعمة الصويا ، وفقًا لدراسة نُشرت على الإنترنت في Human Reproduction.


6. التخلص من التوتر بأي طريقة ممكنة.

حاول ألا تتوتر بشأن تكوين أسرة. قد تغمض عينيك إذا قال أحدهم ، "فقط استرخي وسيحدث ذلك" ، لكن التوتر يمكن أن يتداخل في الواقع مع الإباضة. لذلك كلما كنت أكثر استرخاء ، كان ذلك أفضل!


كل ما يساعدك على التخلص من التوتر جيد ، طالما أنه صحي. يقول غولدفارب: "هناك بعض الأدلة على أن الوخز بالإبر يمكن أن يساعد في تقليل التوتر وزيادة فرص الحمل". وعلى الرغم من أن شرب الكثير من الكحول عند محاولة الحمل ليس أمرًا ذكيًا ، إلا أن كأسًا من النبيذ لن يضر.


7. عش حياة صحية.

ممارسة الرياضة عادة صحية - خاصة إذا كانت تساعد في الحفاظ على وزنك المثالي. تمامًا مثل أي شيء آخر ، يمكنك الحصول على الكثير من الأشياء الجيدة. يقول Goldfarb: "قد يؤدي الإفراط في ممارسة الرياضة إلى عدم حدوث التبويض".


ما هو كثير؟ قد يكون مختلفًا بالنسبة للنساء المختلفات. إذا كنتِ تمارسين تمارين قاسية وما زلتِ تأخذين دورتك الشهرية بانتظام ، فمن المرجح ألا يكون نظام التمرين الخاص بك مشكلة ، كما يقول. ولكن ، يضيف Goldfarb ، فإن فترة الحيض لديك ليست أول شيء تذهبين إليه إذا كنت تمارسين الرياضة بكثافة. "أول شيء يحدث هو أن لديك نصف ثانٍ أقصر من دورتك. يجب أن يكون لديك فترة 14 يومًا بعد الإباضة ، لكن الكثير من التمارين يمكن أن تقصر هذه المرحلة." سيكون هذا هو أول تلميح أنك بحاجة إلى تقليص نظام اللياقة البدنية الخاص بك. يقترح عليك تتبع المدة التي تستغرقها الدورة الشهرية بعد الإباضة كأفضل طريقة لمعرفة ذلك على وجه اليقين.


يقول Goldfarb إن أفضل طريقة لزيادة فرصك في الحمل أثناء الحصول على الفوائد الصحية للتمارين الرياضية المنتظمة هي القيام بتمارين معتدلة - فكر في المشي السريع - ساعتان ونصف كل أسبوع (أو 30 دقيقة على الأقل ، 5 أيام في الأسبوع ).


توقف عن التدخين لزيادة فرصك في الحمل "، كما تقول هيلارد. وبغض النظر عن جميع الآثار الصحية السلبية للتدخين ، فإن هذه العادة السيئة تقلل الخصوبة أيضًا." إنها تؤثر على مستويات هرمون الاستروجين والإباضة. "


ولا تقلق كثيرًا بشأن مخطط يومك. تقول هيلارد: "ستحمل 85 بالمائة من النساء في غضون عام واحد من المحاولة".

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة