U3F1ZWV6ZTEwMjEzMjAxOTM1MDk0X0ZyZWU2NDQzMzcwOTI0ODI3

ما هي الأعراض الشائعة لمرض الصدفية

ما هي الأعراض الشائعة لمرض الصدفية
ما هي الأعراض الشائعة لمرض الصدفية


ما مدى انتشار الصدفية؟

يعاني حوالي 7.5 مليون شخص في الولايات المتحدة من الصدفية ، وبمجرد أن يبدأ ، عادة بين سن 15 و 35 عامًا ، فإنه لا يختفي حقًا. لذلك يجب أن يتعلم الناس كيفية التعامل معها في جميع جوانب الحياة ، من الملابس إلى الرومانسية إلى الوظائف.


كم عدد الأمريكيين المصابين بالصدفية؟

تصيب الصدفية ما يصل إلى 7.5 مليون أمريكي ، وفقًا للمعاهد الوطنية للصحة (NIH). الصدفية أكثر شيوعًا عند البالغين منها عند الأطفال وتؤثر على الذكور والإناث على حد سواء.


ما أنواع الصدفية التي من المرجح أن يصاب بها الأطفال؟

من المرجح أن يصاب الأطفال بهذه الأنواع من الصدفية:


الصدفية القشرية. يعاني معظم الأطفال المصابين بالصدفية من هذا النوع. يسبب بقع حمراء جافة ومثيرة للحكة تسمى لويحات ويمكن أن تسبب قشور فضية تظهر عادة على الركبتين والمرفقين وأسفل الظهر وفروة الرأس. هم مؤلمون في بعض الأحيان.

الصدفية النقطية. يسبب نقاطًا حمراء صغيرة على الجذع والظهر والذراعين والساقين. من المرجح أن يكون سببها عدوى بكتيرية. يصاب العديد من الأطفال الذين يصابون بهذا النوع من الصدفية أيضًا بالصدفية اللويحية.

ما هي أنواع الصدفية؟

تشمل أنواع الصدفية ما يلي:

الصدفية اللويحية: يعاني معظم الناس (80٪) من هذا النوع الذي يسبب الجلد الأحمر الملتهب (اللويحات) المغطاة بقشور يمكن أن تكون بيضاء أو فضية.


الصدفية البثرية: بثور مملوءة بالصديد (بثرات) ، تظهر عادة على اليدين والقدمين.

الصدفية النقطية: حطاطات صغيرة حمراء ملتهبة تظهر في أي مكان على جسمك.

الصدفية المعكوسة: يظهر الجلد الأحمر الناعم في الإبطين أو الفخذ أو تحت الثديين.

الصدفية المُحمرة للجلد: تغطي المناطق شديدة الاحمرار أجزاءً كبيرة من الجلد.


ما هو الفرق بين حكة اللعب والصدفيه التناسليه ؟

حكة اللعب هي عبارة عن طفح جلدي أو عدوى فطرية في منطقة الفخذ. إنها حالة شائعة تسببها الفطريات.


غالبًا ما يحصل عليه الرياضيون لأنه ينمو جيدًا في الظروف الرطبة ، مثل الحمامات العامة وغرف تبديل الملابس. يحدث هذا غالبًا عندما يُحبس الجلد الدافئ الرطب في الملابس الضيقة.


حكة اللعب معدية. يمكنك الحصول عليه من خلال ملامسة الجلد للجلد والملابس المصابة والمناشف المبللة.


من ناحية أخرى ، فإن الصدفية مرض يستمر مدى الحياة. عندما تكون مصابًا بالصدفية ، فإن جهازك المناعي يفرط في نشاطه ، مما يسبب التهابًا ونموًا سريعًا لخلايا الجلد. بدلًا من أن تتساقط كما تفعل عادةً ، تتراكم خلايا جلد جديدة على جلدك وتشكل آفات أو تقرحات.


قد تكون مصابًا بالصدفية المعكوسة ، والتي تسبب ظهور بقع حمراء زاهية على أعضائك التناسلية أو حولها. أو يمكن أن تكون مصابًا بالصدفية القضيبية ، مع وجود بقع حمراء شاحبة متقشرة على قضيبك.


على عكس حكة اللعب ، فإن الصدفية ليست معدية. يمكن أن تعمل في عائلتك. عادة ما يتم تشغيله بواسطة:

ضغط

مرض

إصابة الجلد

أدوية معينة


ما الفرق بين أعراض الصدفية وأعراض سرطان الجلد؟

غالياً تظهر الصدفية في شكل بقع حمراء مرتفعة أو "لويحات" و لا تشبه سرطان الجلد.


ولكن اللويحات تبدأ ببقع أصغر نوعا ما، أو "حطاطات" تنمو معًا ، أو بحطاطه واحده تكبر. يمكنك أن تخطئ في اعتبار أن هذه البقع الصغيرة هي "بقع الشمس" الحمراء والجافة والتي تكون سرطانيه في بعض الأحيان. تسمى هذه التقران السفعي.


الاختلاف الوحيد هو الموقع. تظهر التقران السفعي في الغالب في المناطق المعرضة للشمس ، مثل جبهتك ووجهك وذراعيك وظهر يديك. ومع ذلك ، فإن الصدفية أكثر شيوعًا في مرفقيك وأيضا ركبتيك وحول السرة أيضا. يمكن أن يحدث أيضًا في فروة رأسك أو في ثنية خلفك.


كلا النوعين من البقع يمكن أن تثار وتحمر في اللون. لكن التقران السفعي خشن وقشري. على الرغم من أن الصدفية جافة في الغالب ، إلا أنها عادة ما تكون لينة - إلا إذا اخترتها وتتقشر. وقد تميل الصدفية إلى تقشر أجزاء في الجلد ، في حين أن التقران السفعي لا يفعل ذلك.


الفرق الآخر هو السرعة. قد يكون ظهور بقع حمراء صغيرة بشكل مفاجئ هو الصدفية. ربما لا تكون التقران الشعاعي ، والتي تستغرق شهورًا أو سنوات لتتشكل.


ما هي الأمراض الخطيرة التي يمكن أن تكون الحكة من أعراضها؟

عادة ما يكون للحكة سبب شائع وبسيط. ولكن في بعض الحالات ، إذا لم تختفي ، فقد تكون علامة على مرض خطير ، مثل:


مرض كلوي

مرض الكبد

مشاكل الغدة الدرقية

أنواع معينة من السرطان ، وخاصة مرض هودجكين

السكري


ما هو الصدفية اللويحية؟

هناك عدة أنواع مختلفة من المرض ، ولكن الأكثر شيوعًا هو الصدفية اللويحية. غالبًا قد تظهر الآفات على الركبتين او الـ,مرفقين أو فـروة الرأس ، على الرغم من أنها يمكن أن تكون متفرقة في الجسم.

 يمكن أن تشعر هذه البقع بالانتفاخ والـحكة والتقـرح ، وقد تنزف وتتشقق. ويمكن ان تتسـبب الأنواع الأخرى من الحالة في ظهور اثار بقع حمراء صغيره أو نتوءات مليئه بالصديد أو بقع حمراء متقشرة في أكثر من مكان.


ما هو صدفية الأظافر؟

يعاني ما يصل إلى نصف المصابين بالصدفية من تغيرات في الأظافر. هذا أكثر شيوعًا لدى الأشخاص المصابين بالتهاب المفاصل الصدفي الذي يؤثر على مفاصلك.


من الذي يصيب الصدفية أكثر؟

في جميع أنحاء العالم ، تعتبر الصدفية أكثر شيوعًا في الدول الاسكندنافية وأجزاء أخرى من شمال أوروبا. يبدو أنه أقل شيوعًا بين الآسيويين ونادرًا ما يصيب الأمريكيين الأصليين ، وفقًا للأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية.


ما هي الأعراض الشائعة لمرض الصدفية؟

تشمل أعراض الصدفية الشائعة ما يلي:

تأليب أظافرك

أظافر مؤلمة ومؤلمة

فصل الظفر عن السرير

يتغير اللون

مادة تشبه الطباشير تحت أظافرك

أنت أيضًا أكثر عرضة للإصابة بعدوى فطرية.


ماذا يعاني الأشخاص المصابون بالصدفية؟

يعرف الأشخاص الذين يعانون من الصدفية أن هذا المرض الجلدي المزعج والمشوه أحيانًا قد يكون صعبًا ومحبطًا في العلاج. تأتي الحالة وتختفي في دورات من الهجوع والنوبات الحادة على مدى العمر. في حين أن هناك أدوية وعلاجات أخرى يمكن أن تساعد في إزالة بقع الجلد الأحمر المتقشر والمتسمك والتي تعتبر السمة المميزة لمرض الصدفية ، لا يوجد علاج.


كيف تبدو الصدفية؟

تسبب الصدفية ظهور بقع حمراء متقشرة على الجلد. يمكن أن يبدو كطفح جلدي ، لذلك قد تقلق من إمكانية الحصول عليه من شخص آخر أو نقله للآخرين. لكن استرح بسهولة: إنه ليس معديًا. لا يمكنك الإصابة بالمرض عن طريق لمس شخص مصاب به.


كيف تبدو صدفية اليد والقدم؟

عندما يكون لديك صدفية في اليد والقدم ، فإن جلد يديك وقدميك يحمر. ثم تظهر بثور. يمكنك أيضًا الحصول على قشور حول البثور. يمكن أن تنتفخ راحتك وباطنك وتتشقق وتنزف.


يمكن أن يؤدي الضغط أو الفرك على يديك وقدميك - مثل الأحذية التي لا تناسبك - إلى تفاقم المشكلة. بعد أن تنفجر البثور ، قد تجف أو تجعل بشرتك متقشرة وبنية اللون.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة