U3F1ZWV6ZTEwMjEzMjAxOTM1MDk0X0ZyZWU2NDQzMzcwOTI0ODI3

14 طريقة لتخفيف آلام الظهر والعمود الفقري

14 طريقة لتخفيف آلام الظهر والعمود الفقري
14 طريقة لتخفيف آلام الظهر والعمود الفقري
 

عندما تعاني من آلام الظهر ، قد يكون النوم صعبًا. يمكن أن تكون حلقة مفرغة لأنه عندما لا تحصل على قسط كافٍ من النوم ، قد يزداد ألم ظهرك سوءًا. يمكن أن تؤدي وضعية النوم السيئة أيضًا إلى تفاقم آلام الظهر. جرب الاستلقاء على جانبك. ضع وسادة بين ركبتيك للحفاظ على عمودك الفقري في وضع محايد وتخفيف الضغط على ظهرك. إذا كنت بحاجة للنوم على ظهرك ، ضع وسادة تحت ركبتيك. تأكد من النوم على مرتبة صلبة بشكل مريح.


الموقف الجيد

كانت الجدة على حق! التراخي ضار لك. ويمكن أن تؤدي الوضعية السيئة إلى تفاقم آلام الظهر ، خاصة إذا جلست لفترات طويلة. لا ترهق فوق لوحة المفاتيح. اجلس مستقيماً ، مع استرخاء كتفيك ودعم جسمك على ظهر الكرسي. جرب وضع وسادة أو منشفة ملفوفة بين أسفل ظهرك ومقعدك. حافظ على قدميك منبسطة على الأرض.


دواء من المتجر

هناك نوعان من مسكنات الألم التي لا تستلزم وصفة طبية والتي كثيرًا ما تساعد في علاج آلام الظهر: مضادات الالتهاب غير الستيرويدية (NSAIDs) والأسيتامينوفين. كلاهما له بعض الآثار الجانبية ، وقد لا يتمكن بعض الأشخاص من تناولها. تحدث إلى طبيبك قبل تناول مسكنات الألم. ولا تتوقع أن يحل الدواء وحده مشكلة الألم. تشير الدراسات إلى أنك ربما تحتاج إلى أكثر من نوع واحد من العلاج.


مسكنات الآلام المقررة بوصفة طبية

قد يحتاج بعض الأشخاص إلى مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية القوية الموصوفة طبيًا أو الأدوية الأفيونية للمساعدة في الألم. من المهم التحدث إلى طبيبك أو الصيدلي إذا كنت تتناول أي أدوية أخرى - بما في ذلك الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية - لتجنب زيادة الجرعات على بعض المكونات النشطة. قد يصف طبيبك أيضًا مرخيات العضلات للمساعدة في تخفيف التشنجات العضلية المؤلمة.


الأدوية المضادة للاكتئاب

حتى إذا لم تكن مكتئبًا ، فقد يصف لك طبيبك الأدوية المضادة للاكتئاب كجزء من علاج آلام أسفل الظهر المزمنة. ليس من الواضح كيف تساعد مضادات الاكتئاب في تخفيف الألم المزمن. يُعتقد أن تأثير مضادات الاكتئاب على النواقل الكيميائية قد يؤثر على إشارات الألم في الجسم.


علاج بدني

يمكن أن يعلمك المعالجون الفيزيائيون كيفية الجلوس والوقوف والتحرك بطريقة تحافظ على عمودك الفقري في محاذاة مناسبة وتخفيف الضغط على ظهرك. يمكنهم أيضًا تعليمك تمارين متخصصة تقوي العضلات الأساسية التي تدعم ظهرك. اللب القوي هو أحد أفضل الطرق لمنع المزيد من آلام الظهر في المستقبل. تشير الدراسات إلى أنه عندما تزيد من قوتك ومرونتك وتحملك ، تقل آلام الظهر - لكنها تستغرق وقتًا.


لا تريح ظهر مؤلم

اعتاد الأطباء على وصف الراحة في الفراش لآلام الظهر. لكننا نعلم الآن أن الكذب لا يزال أحد أسوأ الأشياء التي يمكنك القيام بها. يمكن أن يجعل آلام الظهر أسوأ ويؤدي إلى مضاعفات أخرى. لا ترتاح لأكثر من يوم أو يومين. من المهم النهوض والبدء في التحرك ببطء مرة أخرى. تم العثور على التمارين لتكون واحدة من أكثر الطرق فعالية لتخفيف آلام الظهر بسرعة. جرب السباحة أو المشي أو اليوجا.


الجليد والحرارة

قد تساعد التطبيقات المنتظمة للثلج على المناطق المؤلمة في ظهرك في تقليل الألم والالتهاب الناتج عن الإصابة. جرب هذا عدة مرات في اليوم لمدة تصل إلى 20 دقيقة في كل مرة. لف كيس الثلج في منشفة رقيقة لحماية بشرتك. بعد بضعة أيام ، قم بالتبديل إلى التدفئة. ضع وسادة تدفئة أو كيسًا دافئًا للمساعدة على استرخاء عضلاتك وزيادة تدفق الدم إلى المنطقة المصابة. يمكنك أيضًا تجربة الحمامات الدافئة للمساعدة على الاسترخاء. لتجنب الحروق وتلف الأنسجة ، لا تنام على وسادة دافئة أبدًا.


التدريب العملي على العلاج

هل التدليك حقا يخفف من آلام الظهر بمجرد مغادرة الطاولة؟ وجدت دراسة حديثة أن تدليكًا أسبوعيًا واحدًا على مدى فترة 10 أسابيع يحسّن الألم ويعمل لدى الأشخاص الذين يعانون من آلام الظهر المزمنة. استمرت المزايا حوالي ستة أشهر لكنها تضاءلت بعد عام. نهج عملي آخر هو التلاعب في العمود الفقري. يمكن أن يساعد هذا العلاج ، الذي يتم إجراؤه بواسطة أخصائي مرخص ، في تخفيف المشاكل الهيكلية للعمود الفقري واستعادة القدرة على الحركة المفقودة.


تحفيز العصب

تجرى الأبحاث على علاجات معينة تحفز الأعصاب لتقليل آلام الظهر المزمنة. قد يفكر طبيبك في إضافة الوخز بالإبر إلى خطة العلاج الخاصة بك إذا لم تشعر بالراحة مع المزيد من الرعاية المتحفظة. هناك طريقة أخرى قد يقترحها طبيبك وهي التحفيز الكهربائي للأعصاب عبر الجلد (TENS) ، والتي يتم خلالها توصيل نبضات كهربائية خفيفة إلى الأعصاب لمنع إشارات الألم الواردة.


العلاج بالكلام

قد يبدو من الغريب رؤية طبيب نفساني لألم الظهر. لكن الدراسات تظهر أن العلاج السلوكي المعرفي فعال للغاية على المدى القصير والطويل في مساعدة آلام الظهر المزمنة. على سبيل المثال ، قد يستهدف العلاج المعرفي السلوكي كيف يفكر الأشخاص الذين يعانون من آلام الظهر في النشاط البدني - ولماذا قد يتجنبونه - للمساعدة في تغيير الطريقة التي يستجيبون بها للنشاط. أبلغ الأشخاص الذين يمارسون العلاج المعرفي السلوكي عن انخفاض كبير في الألم والعجز.


الارتجاع البيولوجي

يستخدم الارتجاع البيولوجي آلة خاصة تساعدك على تدريب عقلك للتحكم في استجابتك للألم. تتعلم كيفية ضبط تنفسك ومعدل ضربات القلب وتدفق الدم وتوتر العضلات. وقد وجدت بعض الدراسات أنه أفضل من الأدوية في تخفيف آلام الظهر ، حيث يقلل شدة الألم بنحو 30٪. أفضل جزء: ليس له آثار جانبية.


حقن العمود الفقري

قد يوصي الطبيب بحقنة في العمود الفقري للمساعدة في تقليل آلام الظهر. هناك أنواع مختلفة من الحقن التي قد يستخدمها الأطباء المتخصصون في تسكين الآلام. على سبيل المثال ، يمكن أن يساعد حقن الكورتيكوستيرويد في تخفيف الالتهاب الذي يسبب الألم. اعتمادًا على نوع الحقن ، قد يحد طبيبك من عدد الجرعات كل عام لتجنب الآثار الجانبية المحتملة.


جراحة للظهر

إذا كان القرص المنتفخ يضغط على العصب ، فقد يوصي الجراح باستئصال القرص لإزالة بعض مادة القرص. أو قد يُوصى باستئصال الصفيحة الفقرية لفك ضغط المنطقة التي يوجد بها ضغط على الأعصاب أو النخاع الشوكي. قد يتم إجراء اندماج العمود الفقري للمساعدة في استقرار العمود الفقري. مثل جميع العمليات الجراحية ، فإن هذه العمليات تنطوي على مخاطر وليست ناجحة دائمًا. لذلك يجب أن يكونوا خيارات الملاذ الأخير.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة