U3F1ZWV6ZTEwMjEzMjAxOTM1MDk0X0ZyZWU2NDQzMzcwOTI0ODI3

هل تعلم أن هاتفك المحمول من مسببات الحساسية

هل تعلم أن هاتفك المحمول من مسببات الحساسية
هل تعلم أن هاتفك المحمول من مسببات الحساسية


هل تعلم أن هاتفك المحمول من مسببات الحساسية


توصلت دراسة جديدة أجراها طالب في المدرسة الثانوية يبلغ من العمر 18 عامًا إلى أن الهاتف الذكي الذي في يدك يمكن أن يثير الحساسية لديك.

وجد مشروع معرض العلوم من قبل هانا روران ، من هوبكينتون ، ماساتشوستس ، أن الهواتف المحمولة غالبًا ما تكون محملة بمسببات الحساسية للقطط والكلاب والبكتيريا والفطريات.


"هاتفي معي دائمًا. إنه دائمًا في يدي. قالت مؤلفة الدراسة هانا روران ، طالبة في مدرسة هوبكينتون الثانوية ، "لم أضعها أبدًا لأي شيء". "ولدي الكثير من الحساسية. أنا فقط مهتم بفعل شيء يؤثر علي ".


خلاصة القول: إنها لفكرة جيدة أن تمسح سطح هاتفك ، خاصة إذا كنت تعاني من الحساسية.


يتم تقديم البحث يوم الخميس في الاجتماع السنوي للكلية الأمريكية للحساسية والربو والمناعة (ACAAI) في لويزفيل ، كنتاكي.


قال المؤلف المشارك للدراسة بيتر ثورن ، معلم روران ، في بيان صحفي لـ ACAAI: "توضح الدراسة التعرض لمسببات الحساسية المستنشقة والجزيئات التي تثير ردود فعل مناعية فطرية من مصدر لم يفكر فيه معظم الناس".


قال ثورن ، الأستاذ في كلية الصحة العامة بجامعة أيوا في مدينة آيوا: "إذا كنت تعاني من الحساسية أو الربو ، فقد ترغب في التفكير في تنظيف هاتفك الذكي كثيرًا لتقليل التعرض لمسببات الحساسية ومسببات الربو".


بالنسبة للدراسة ، ابتكر الباحثون نماذج هواتف تحاكي حجم وسطح هاتف حقيقي وعملوا مع 15 متطوعًا. استخدم كل مشارك مناديل إلكتروستاتيكية ، وقام بتشغيلها عبر النماذج. كرر المتطوعون هذا عدة مرات في اليوم لمدة أسبوع.

 

اختبر مختبر ثورن المناديل لمعرفة ما تم التقاطه.


وجد الباحثون مستويات مرتفعة ومتغيرة لما يسمى β-D glucans (BDG). هذه علامة على العفن ويمكن أن تؤثر على المسالك الهوائية. وجد روران وثورن أيضًا مستويات مختلفة من الذيفان الداخلي ، وهو نوع من البكتيريا.


قال روران: "لقد كانا مختلفين في الهواتف المختلفة ، لكنهما كانا منتشرين للغاية".


قال روران إن هواتف أصحاب الحيوانات الأليفة تحتوي على الكثير من مسببات الحساسية للقطط والكلاب ، لكن هواتف الأشخاص الذين لم يبلغوا عن الحيوانات الأليفة المنزلية أثبتت أيضًا أنها تحتوي على مسببات الحساسية للحيوانات الأليفة.


اختبرت أيضًا المنتجات لمحاولة تحديد ما الذي قد ينظف المواد المسببة للحساسية والبكتيريا والفطريات من الهاتف.


وجد روران أن بعض المواد الكيميائية التي يصعب الوصول إليها تعمل بشكل أفضل ، اعتمادًا على ما إذا كان الشخص يمسح هاتفه بحثًا عن مسببات الحساسية أو الفطريات أو البكتيريا. وقد اشتملت على مزيج الكلورهيكسيدين / سيتيل بيريدينيوم لتقليل BDG والذيفان الداخلي. للحد من مسببات الحساسية للقطط والكلاب ، كان مزيج بنزوات البنزيل وحمض التانيك يعمل بشكل أفضل.


قال روران إن مناديل كحول الأيزوبروبيل تعمل أيضًا ، لكن ليس كذلك. المسح بقطعة قماش جافة لم ينجح.


حوالي 85٪ من الأسر الأمريكية لديها هواتف ذكية ، وفقًا لتعداد الولايات المتحدة لعام 2018. لاحظ مؤلفو الدراسة أن الناس يشاهدون هواتفهم حوالي 14 مليار مرة في اليوم.

 

قال الدكتور بايل جوبتا ، أخصائي الحساسية والمدير الطبي لـ LifeMD في مدينة نيويورك ، إن المواد المسببة للحساسية موجودة في كل مكان. لكنها تساءلت عما إذا كانت أغطية الهاتف تحتوي على مواد مختلفة ، والتي قد يمسك بعضها بالجسيمات بسهولة أكبر.


"الشيء المهم الذي يجب تذكره هو أن المواد المسببة للحساسية يمكن أن تلتصق بشعرنا. يمكنهم التمسك بملابسنا. يمكنهم التمسك بأحذيتنا. وبطبيعة الحال ، فمن المنطقي أن يتمكنوا من التمسك بهواتفنا وأغطية هواتفنا وأشياء من هذا القبيل ، "قال جوبتا ، الذي لم يشارك في الدراسة.


لكن جوبتا قال إن خبراء الحساسية لا يريدون أن يشعر المرضى بقلق مفرط بشأن هذا الأمر.


قال جوبتا إنه في أوقات معينة من العام ، يمكن للأشخاص الذين يعانون من الحساسية الموسمية مساعدة أنفسهم عن طريق خلع أحذيتهم عندما يذهبون إلى الداخل من الخارج. يمكنهم تغيير ملابسهم وغسل أيديهم.


قال جوبتا ، في معرض الإشارة إلى هذه الدراسة ، قد يكون من المفيد أيضًا غسل حافظات هاتفك ، ومعرفة ما قد يكون طريقة آمنة لتنظيف شاشة هاتفك دون إتلافها.


"إذا كنت تعاني حقًا من الحساسية الشديدة ، فربما تستحم بمجرد دخولك المنزل ، ولكن بالتأكيد قبل الذهاب إلى الفراش ، حتى إذا كانت المواد المسببة للحساسية في شعرك ، يمكنك غسل شعرك" ، جوبتا قال.


نصح جوبتا إذا كنت تعاني من حساسية من عث الغبار ، وهو حقًا حساسية من أنبوب العث ، فيجب عليك استخدام قطعة قماش مبللة بدلاً من قطعة قماش جافة. اغسل الملاءات أسبوعيًا في الماء الساخن للتخلص من حطام عث الغبار.


بالنسبة لأولئك الذين يستخدمون الهاتف الذكي دون تنظيفه بانتظام ، اقترحت محاولة عدم لمس عينيك بعد لمس هاتفك مباشرة.

 

قال غوبتا: "خاصة إذا كانت الحساسية لديك تؤثر على عينيك"

 

في غضون ذلك ، قالت روران إنها أكثر وعيًا بالملوثات المحتملة التي يلتقطها هاتفها.


قال روران: "أنا حقًا أحب العلم وأهتم بالبيئة وكيف يمكننا تحسين البيئة من خلال تطوير شيء جديد يمكن أن يساعد في تقليل التعرض". "هذا يجعلني أفكر أكثر قليلاً في هاتفي."

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة