U3F1ZWV6ZTEwMjEzMjAxOTM1MDk0X0ZyZWU2NDQzMzcwOTI0ODI3

كيف تحافظ على نظافة منزلك من الجراثيم


كيف تحافظ على نظافة منزلك من الجراثيم

ابدأ في غرفة الغسيل الخاصة بك

هل تعتقد أن غسالتك هي واحدة من أنظف الأماكن في منزلك؟ فكر مرة اخرى. يمكن للغسيل المتسخ أن يملأ غسالتك – وأحمال الغسيل المستقبلية – بالبكتيريا والفيروسات. للحفاظ على نضارتها، قم بتشغيل غسالتك فارغة باستخدام كوب من المبيض مرة واحدة في الأسبوع. لقتل الجراثيم، اغسلي ملابسك وجففيها على أعلى درجة حرارة يمكن أن يتحملها القماش.


تنظيف المناشف الخاصة بك

إذا كان شخص واحد فقط يستخدم المنشفة، فاغسلها مرة واحدة في الأسبوع. اغسل بعد كل استخدام إذا كان شخص ما مريضًا.


  1. اغسل مناشف الصالة الرياضية بعد كل تمرين.
  2. اغسل مناشف المطبخ بشكل منفصل عن الملابس الداخلية ومناشف الحمام.
  3. استبدل مناشف اليد كل بضعة أيام، أو في كل مرة يكون لديك ضيوف.
  4. نشر المناشف لتجف في الهواء. لا تعيد استخدام أي منها في كومة على الأرض.


إبعاد جراثيم غرفة النوم

اغسل جميع أغطية السرير مرة واحدة على الأقل في الأسبوع بالماء الساخن - وأكثر من ذلك إذا كان الشخص مريضًا.

اغسل الملابس المتسخة - مثل الملابس التي تحتوي على بقع العشب - بشكل منفصل عن الملابس الأخرى، وخاصة الملاءات.

احتفظ بالطعام والوجبات الخفيفة خارج غرف النوم. الفتات تجذب العفن والبكتيريا.


تطهير غرفة عائلتك

تتسكع الجراثيم في المكان الذي تتواجد فيه - وخاصة الأماكن التي يلمسها الجميع مثل الهواتف وطاولات القهوة وأجهزة التحكم عن بعد في التلفزيون وأجهزة التحكم في الفيديو. قم بتنظيفها كثيرًا باستخدام مناديل مطهرة. استخدم قطعة قماش مبللة من الألياف الدقيقة لمسح الغبار بلطف عن شاشة التلفزيون المسطحة. قم بتفريغ الفتات وتنظيف الانسكابات على الفور، حتى لا تنمو البكتيريا في السجاد والأثاث.


تنظيف مقابض الابواب

تنتشر الجراثيم بسرعة على مقابض الأبواب، ومقابض الخزانات، والسور، والحنفيات، ومفاتيح الإضاءة، والمصابيح. قم بتطهير هذه الأسطح مرة واحدة في الأسبوع باستخدام مناديل مطهرة أو منظف مطهر. افعل ذلك كثيرًا إذا كان أحد أفراد عائلتك مريضًا أو إذا كان لديك ضيوف. سيساعد ذلك في القضاء على الفيروسات مثل كوفيد-19 والأنفلونزا.


مسح أسفل المكتب

تعد لوحات مفاتيح الكمبيوتر، وأجهزة الكمبيوتر المكتبية، والهواتف أرضًا خصبة لتكاثر الجراثيم، خاصة إذا كنت تشارك المعدات أو تتناول الطعام أثناء العمل. قم بهز لوحة المفاتيح كثيرًا، أو استخدم المكنسة الكهربائية المرفقة لإزالة الأشياء غير المرغوب فيها. ثم استخدمي منديلًا لتطهيره. أو احصل على غلاف للوحة مفاتيح الكمبيوتر ولا تنس غسله. امسح شاشة الكمبيوتر بقطعة قماش مبللة من الألياف الدقيقة.


تطهير غرف الأطفال

يصاب الأطفال بالجراثيم وينشرونها بسهولة. امسح جميع الأسطح في غرفة طفلك مرة واحدة في الأسبوع باستخدام مناديل مطهرة أو رذاذ. إذا كان لديك طفل، تأكدي من تنظيف منطقة تغيير الحفاضات وقضبان وشرائح سرير الأطفال والألعاب البلاستيكية. اترك المطهر لمدة 30 ثانية على الأقل ثم امسحه جيدًا باستخدام مناشف ورقية رطبة أو قطعة قماش نظيفة ومبللة.


تعقيم حوض المطبخ

ننسى الحمام. يعتبر حوض المطبخ ثاني أكثر الأماكن جراثيمً في المنزل. اسفنجة المطبخ هي رقم 1. البكتيريا الموجودة في اللحوم النيئة وغيرها من الأطعمة تزدهر وتنمو في حوضك. افركها بمنظف مطهر كل يوم. وتلك الاسفنجة؟ بللها وضعها في الميكروويف لمدة دقيقتين يوميًا للمساعدة في قتل أي بكتيريا إي كولاي والسالمونيلا الموجودة هناك.


حافظ على نظافة أسطح العمل

قم بتنظيف طاولات مطبخك كل يوم بعد تحضير الطعام. أولاً، اغسليها بالماء الساخن والصابون للتخلص من أي مواد لزجة أو أوساخ يمكن رؤيتها. ثم استخدم محلولًا يتكون من نصف كوب من المبيض في جالون واحد من الماء (أو أي شيء موصى به لأسطح العمل الخاصة بك) لتطهيرها. دعهم يجفوا بالهواء. للمساعدة في الحفاظ على عداداتك خالية من الجراثيم، لا تضع محفظتك أو حاسوبك المحمول أو هاتفك أو بريدك أو أي شيء آخر فوقها.


التعامل مع الثلاجة

حافظ على نظافة ثلاجتك عن طريق غسل الجدران الداخلية والأبواب والأرفف بالماء الساخن والصابون كل بضعة أشهر. للتخلص من الروائح، استخدمي مزيجاً من نصف ماء ونصف خل أبيض. أو، اغسليه بمزيج من صودا الخبز والماء، ثم اتركي الهواء خارج الثلاجة لبضع ساعات. قم دائمًا بتنظيف انسكابات الثلاجة على الفور.


نظف الحمام

اصنع منظفًا للحمام متعدد الأغراض عن طريق خلط ملعقتين كبيرتين من سائل الأطباق وملعقتين كبيرتين من الأمونيا وربع لتر من الماء الدافئ. استخدم هذا للحوض والحوض والأرضيات والدش. شطف بالماء النظيف. يمكن أن يساعد معجون صودا الخبز في التخلص من العلامات الموجودة في الحوض أو الحوض. يساعد استخدام ممسحة مطاطية على جدران الدش بعد كل استحمام على منع نمو العفن والفطريات.


ضع غطاءً على جراثيم المرحاض

يمكن أن يؤدي ترك الغطاء لأعلى أثناء التنظيف إلى انتشار البراز والجراثيم في جميع أنحاء حمامك، حتى إلى فرشاة أسنانك. للحد من الجراثيم السيئة، نظفي وعاء المرحاض أسبوعيًا - وأبقي الغطاء مفتوحًا. استخدم قطعة قماش مبللة ومنظفًا متعدد الأغراض لغسل الغطاء والمقعد والجزء الخارجي من الوعاء. ثم استخدم فرشاة المرحاض والمنظف لفرك داخل الوعاء.


اصنع منظفك "الصديق للبيئة" الخاص بك

يعتبر المبيض المخفف هو الأفضل للتطهير ضد الجراثيم. لكن بالنسبة للتنظيف اليومي، لا يمكنك التغلب على الخل الأبيض المقطر. قم بخلط جزء واحد من الخل الأبيض وتسعة مقادير من الماء في زجاجة رذاذ أو دلو. سوف ينظف معظم الأسطح بأمان ويزيل الشحوم. بالإضافة إلى ذلك، فهو آمن للاستخدام حول الأطفال والحيوانات الأليفة.


لا تنس الممرات والسجاد

عندما تمشي في منزلك مرتديًا الأحذية، فإنك تتتبع كل ما تطأه في الخارج، بما في ذلك الإشريكية القولونية والبكتيريا الأخرى التي يمكن أن تسبب المرض. للحصول على أنظف الأرضيات والسجاد، وأقل الفوضى، اترك حذائك عند الباب. إذا كنت ترتدي أحذية بالداخل، فقم بتنظيف السجاد بالمكنسة الكهربائية واغسل الأرضيات مرة واحدة في الأسبوع.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة