U3F1ZWV6ZTEwMjEzMjAxOTM1MDk0X0ZyZWU2NDQzMzcwOTI0ODI3

الأطعمة والأعشاب التي تزيد من حياتك الجنسية

الأطعمة والأعشاب التي تزيد من حياتك الجنسية
الأطعمة والأعشاب التي تزيد من حياتك الجنسية


الأطعمة والأعشاب التي تزيد من حياتك الجنسية


هل أنت مهتم بإضافة الإثارة إلى لحظاتك الحميمة؟ هل تبحث عن طريقة بسيطة لتعزيز تجاربك الجنسية؟


وفقًا للاعتقاد السائد، فإن كازانوفا، الرحالة الإيطالي الشهير وربما أشهر عاشق في التاريخ، استهلك العديد من المحار قبل الانخراط في أنشطة حميمة مع شركائه. ومع ذلك، هل هناك أي حقيقة لفكرة أن بعض الأطعمة والأعشاب يمكن أن تعمل حقًا كمنشط جنسي، أو تحسن الحالة المزاجية أو تحسن الأداء الجنسي؟


تشير الدراسات إلى أن تأثير المنشطات الجنسية هو نفسي إلى حد كبير؛ ومع ذلك، لا ينبغي أبدًا التقليل من أهمية تأثير التلميحات الحسية.


الأطعمة

في جوهرها، تهدف الأطعمة المثيرة للشهوة الجنسية إلى تعزيز الحواس المرتبطة بالحب، مثل البصر والشم والذوق واللمس. إن تناول بعض الأطعمة لا يمكن أن يحسن الأداء الجنسي بشكل مباشر حيث لا يوجد دليل علمي يؤكد قدرتها على تحفيز الأعضاء الجنسية للإنسان. ومع ذلك، فإن تناول هذه الأطعمة والانخراط في عملية الأكل يمكن أن يثير أفكارًا جنسية نفسيًا، مما يساعد في النهاية على تعزيز الرغبة في الجسم.


تناول أنواع معينة من المكسرات مثل اللوز والجوز والبندق يمكن أن يساعد في تحسين الدورة الدموية، وبالتالي يفيد صحة القلب والأوعية الدموية وضغط الدم. علاوة على ذلك، بالنسبة للرجال، قد يساهم استهلاك هذه المكسرات أيضًا في تعزيز الأداء الجنسي عن طريق تسهيل الانتصاب. بالإضافة إلى ذلك، فإن دمج 2-3 أونصات من الفستق في نظامك الغذائي اليومي يمكن أن يوفر فوائد مماثلة.


ينفرد الأفوكادو بين الفواكه بوفرة الدهون غير المشبعة المفيدة. إحدى فوائد تناول الأفوكادو هي قدرته على تنظيم مستويات الهرمونات داخل الجسم بشكل صحيح. بالإضافة إلى ذلك، تعد هذه الفاكهة مصدرًا غنيًا بحمض الفوليك، وهو فيتامين ضروري لإنتاج الهيستامين، وهي مادة كيميائية يتم إطلاقها أثناء الذروة الجنسية.


يشار إلى الفاكهة المعروفة باسم الرمان على أنها طعام فائق الجودة بسبب محتواها العالي من مضادات الأكسدة. بالإضافة إلى ذلك، وجد أن تناول عصير الرمان بشكل يومي لمدة أسبوعين يزيد من مستويات هرمون التستوستيرون لدى الرجال والنساء، وهو أمر ضروري لتعزيز الرغبة الجنسية. لذلك، يمكن أن يعزز الرمان حياتك الجنسية.


يعتقد الأزتيك القدماء أن الشوكولاتة لها تأثيرات قوية كمنشط جنسي. تحتوي الشوكولاتة على مركب يسمى فينيل إيثيل أمين، المعروف أيضًا باسم "مادة الحب الكيميائية". ومع ذلك، فإن الاعتقاد بأن الشوكولاتة منشط جنسي قوي هو على الأرجح أسطورة أكثر منه حقيقة.


التوت مثل التوت الأزرق، والتوت الأسود، والفراولة، والتوت ليس مفيدًا للصحة العامة فحسب، بل قد يساهم أيضًا في الحفاظ على الانتصاب لدى الرجال. 


اكتشفت دراسة حديثة أن تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من مركبات الفلافونويد، المسؤولة عن الألوان النابضة بالحياة في الفواكه والخضروات والحمضيات والنبيذ الأحمر، يرتبط بانخفاض احتمال الإصابة بضعف الانتصاب . 


بالإضافة إلى ذلك، يحتوي التوت الأسود على الزنك، والذي يمكن أن يساعد في تنظيم مستويات هرمون التستوستيرون.


يمكن أن يؤدي تناول الكحول إلى تقليل تحفظاتك وتعزيز استعدادك للرومانسية. وفقًا لدراسة، فإن النساء اللاتي يستهلكن كأسًا أو كأسين من النبيذ الأحمر يوميًا بانتظام يعبرن عن مستويات أعلى من الرغبة والتشحيم والرضا الجنسي العام مقارنة بأولئك الذين لم يستهلكوا الكحول.


يمكن أن يؤدي الاستهلاك المفرط للكحول إلى صعوبات جنسية، مثل صعوبة تحقيق الانتصاب أو الحفاظ عليه وتجربة هزات الجماع. يُنصح بالشرب باعتدال، مما يعني الحد من تناول مشروب واحد يوميًا للنساء ومشروبين يوميًا للرجال.


هناك خصائص معينة في الطعام يُعتقد أنها تثير مشاعر شهوانية. الأطعمة التي يُنظر إليها عادةً على أنها جذابة هي عادةً تلك التي تمتلك السمات التالية:

  • سلس
  • ثري
  • دسم
  • غَرِيب
  • حار (ولكن ليس حارًا جدًا)

إذا كنت تخطط للقاء رومانسي، فسيكون من المفيد لك أن تفكر في خيارات الطعام.


أعشاب

استشر طبيبك قبل إضافة أي أعشاب، لأن لها القدرة على التأثير سلبًا على بعض الأدوية.


الجنكة، عشبة مصدرها الأشجار ذات الأوراق على شكل مروحة والتي توجد عادة في آسيا، لديها القدرة على تعزيز الوظيفة الجنسية لدى كل من الرجال والنساء عن طريق تعزيز الدورة الدموية في منطقة الأعضاء التناسلية. 


أثبتت تجربة أجريت على النساء أنه عند استخدام الجنكة مع العلاج الجنسي، فقد أدى ذلك إلى تحسن في الإثارة الجنسية.
يُعتقد أن الجينسنغ لديه القدرة على زيادة الإثارة الجنسية لدى النساء اللاتي مررن بفترة انقطاع الطمث ومساعدة الرجال في تحقيق الانتصاب والحفاظ عليه، وفقًا لبعض الأبحاث. 

ومع ذلك، لا ينصح به للنساء الحوامل أو الأفراد الذين يعانون من أنواع معينة من السرطان.


عادة ما يتم تحويل جذر الماكا، الموجود في جبال الأنديز بأمريكا الجنوبية، إلى شكل مسحوق. وفي بحث استمر 12 أسبوعًا، ذكر الرجال تحسنًا في رغبتهم عندما تم إعطاؤهم 3000 ملليجرام من الماكا.


تريبولوس هو نبات عشبي تم استخدامه تقليديًا كمنشط جنسي طبيعي في الطب الصيني والهندي. أظهرت دراسة حديثة قدرته على تعزيز الأداء الجنسي لدى الرجال الذين يعانون من ضعف الانتصاب الخفيف إلى المتوسط. 


ومع ذلك، فإن دراسة سابقة لم تلاحظ أي تحسن. قد يكون للتريبولوس أيضًا تأثير إيجابي على الرغبة الجنسية لدى النساء، حيث أبلغ البعض عن تحسن في التشحيم وهزات الجماع والرضا العام أثناء العلاقة الجنسية الحميمة بعد استخدامه.


لا تنس تأثير الدواء الوهمي

يشير العلاج الوهمي إلى مادة غير نشطة، مثل قرص السكر، يتم تقديمها إلى أحد المشاركين في البحث الذي يعتقد أنها دواء. وهكذا، فإن "تأثير الدواء الوهمي" يحدث عندما يؤدي الإيمان بفعاليته إلى إحداث تأثير علاجي مساوٍ أو أكبر من المادة الفعلية.


إذا كان شخص ما يعتقد أن تناول المحار الخام يمكن أن يعزز الدافع الجنسي والقدرة على التحمل، فإن توقعه لهذه النتيجة القوية يمكن أن يساهم في تحقيقها.


ما الذي يجب الانتباه إليه؟

هناك بعض المواد التي يتم الترويج لها بشكل شائع على أنها منشطات جنسية ولكن تجربتها في الواقع محفوفة بالمخاطر للغاية. بعض الأمثلة على هذه المواد هي:


أشارت الدراسات إلى أن الذبابة الإسبانية، المشتقة من الخنفساء الفقاعية والتي تحتوي على مادة سامة تسمى الكانثاريدين، يمكن أن تكون قاتلة. 


يمكن أن يؤدي استهلاك الذبابة الإسبانية إلى آثار ضارة مختلفة مثل تلف الكلى، والنزيف في المناطق التناسلية والجهاز الهضمي، والإحساس بالحرقة في الفم، من بين مضاعفات أخرى. لعدة قرون، تم استخدام العسل كعلاج تقليدي.


ومع ذلك، هناك مادة تعرف باسم العسل المجنون والتي يمكن أن تكون محفوفة بالمخاطر، ويتم استخدامها أحيانًا كوسيلة لتعزيز الرغبة الجنسية. 


يُشتق هذا العسل من رحيق شجيرة الرودودندرون ويحتوي على مادة غرايانوتوكسين السامة.
يمكن أن يؤدي استهلاك هذا العسل إلى مشاكل في القلب والارتباك وأعراض خطيرة أخرى.


 إذا تناولت العسل المجنون وأصبت بالمرض، فمن الضروري طلب المساعدة الطبية الفورية.


يتمتع اليوهمبي، المستخرج من لحاء شجرة أفريقية، بسمعة طويلة الأمد كمنشط جنسي. ويعتقد أن لديه القدرة على المساعدة في تحقيق الانتصاب لدى الرجال. 


ومع ذلك، كانت هناك ارتباطات بين استهلاك اليوهمبي وحدوث النوبات القلبية والنوبات المرضية.


نتائج الترجم

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة