U3F1ZWV6ZTEwMjEzMjAxOTM1MDk0X0ZyZWU2NDQzMzcwOTI0ODI3

اطعمة يجب تناولها بعد الإقلاع عن التدخين

اطعمة يجب تناولها بعد الإقلاع عن التدخين


يجب تناول هذه الأطعمة بعد الإقلاع عن التدخين


مادة النيكوتين هي منشط يعزّز حركة الجهاز العصبي ويمنح الجسم طاقة زائدة. وبالتالي، فإن أعراض انسحاب هذه المادة من الجسم تكون مزعجة للغاية، خاصة أن تأثيرها يتساوى مع تأثير إدمان المخدرات.


بسبب الأعراض الانسحابية التي تنتج عن النيكوتين، يحقق بعض المدخنين انتصارًا في بعض الأحيان من خلال الإقلاع عن التدخين من أجل صحتهم. ومع ذلك، يعود الكثير منهم سريعًا إلى التدخين على الرغم من الآثار الصحية الخطيرة التي يسببها، تلك الآثار هي نتيجة انتشار أعراض الانسحاب للنيكوتين في الجسم.


ومن أجل مساعدة الجسم على استعادة صحته والتخلص بسرعة من النيكوتين والسموم التي يتسبب بها التدخين، نقدم لكم بعض الأطعمة الصحية التي ستوفر هذا الغرض. هذه النصائح مأخوذة من موقع "بولد سكاي " المتخصص في مجال الصحة.



1- عصير الجزر

بفضل احتوائه على الفيتامينات A وC وK وB، يُسَاهِم عصير الجزر في استعادة الصحة وتنقية الجسم من السموم بعد الإقلاع عن التدخين، بالإضافة إلى تعزيز جهاز المناعة.



2- السبانخ

السبانخ تعمل على تطهير الجسم من السموم، ومستوى غناها بالعديد من الفيتامينات وحمض الفوليك سيساعدك على تجاوز الرغبة الشديدة في التدخين، بالإضافة إلى احتوائها على الكثير من مضادات الأكسدة والكاروتينات المفيدة للوقاية من الإصابة بالسرطان.



3- البروكلي

من وجهة نظر أن الأطعمة الخضراء تقوم بتنقية الرئتين من العديد من المواد السامة بمن فيها النيكوتين، لذا يُعتبر تناول البروكلي أمرًا مهمًا جدًا للمدخنين والأشخاص الذين قاموا بالإقلاع عن التدخين حديثًا، حيث أنه غني بفيتامين (C) ومادة السلفورافان التي تعمل على إعادة تجديد الرئتين.



4- القرفة

تشير بعض الأبحاث إلى أن استنشاق رائحة القرفة يقترب إلى حد ما من عملية التدخين، وأيضًا مضغ قطعة صغيرة من القرفة يساهم في التخلص من الرغبة الشديدة في التدخين.



5- الزنجبيل

تساعد جذور الزنجبيل في قمع الرغبة في التدخين، كل ما عليك أن تفتت قطعة من الزنجبيل وتتناولها بعد إضافة ملعقة صغيرة من السكر عليها، بالإضافة إلى ذلك، سيساعد هذا الخليط في تنقية رئتيك من المخاط والسموم الناجمة عن التدخين، بفضل الكمية الغنية من المضادات الأكسدة المتواجدة في الزنجبيل.



6- شاي الصنوبر

يعمل هذا الشاي على التخلص من جميع مشاكل الفم وتلوث الأسنان الناجم عن التدخين، بالإضافة إلى تحسين صحة الرئتين والقلب.



7- الحليب

تشير الدراسات إلى أن تناول الحليب قبل التدخين يقلل من رغبة الأفراد في التدخين، حتى بالنسبة لأولئك الذين يعانون من إدمان النيكوتين لسنوات. يُمكن أيضًا تحقيق نفس النتيجة من خلال تناول منتجات الألبان الأخرى مثل الزبادي والأجبان والقشدة، بدلاً من الحليب.



8- الشوكولاتة

تناول الشوكولاتة، لا سيما الشوكولاتة الداكنة، يسهم بشكل كبير في تقليل الرغبة في التدخين.



9- الفواكه المجففة

تبين حقيقةً مثيرةً للاهتمامٍ أن رائحة الفواكه المجففة قادرةٌ على تقليل شغفك بالتدخين، لذا تناولها يُساعد حديثي الإقلاع عن هذه العادة.



10- جنين القمح

تساعد استهلاك الجنين الغني بفيتامين E في تحسين تدفق الدم، مما يكون مفيداً لأولئك الذين يسعون إلى الإقلاع عن التدخين.



11- الكيوي

تعمل الكيوي على التخلص من النيكوتين في الجسم بفضل احتوائها على كميات كبيرة من الفيتامينات A وC وE.



12- الماء

تعتبر شرب الماء وسيلة فعالة لتطهير جسمك من السموم والنيكوتين وأخراجها عن طريق الكلى عبر البول، ويسهم أيضًا في ترطيب الجسم، بالإضافة إلى تقليل الرغبة في التدخين.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة