U3F1ZWV6ZTEwMjEzMjAxOTM1MDk0X0ZyZWU2NDQzMzcwOTI0ODI3

ماهي البشرة المعرضة لحب الشباب وطريقة علاجها

ماهي البشرة المعرضة لحب الشباب وطريقة علاجها
ماهي البشرة المعرضة لحب الشباب وطريقة علاجها

إذا كانت بشرتك معرضة لحب الشباب، فمن المحتمل أن تعاني من البثور بشكل متكرر أكثر من أنواع البشرة الأخرى، الأمر الذي يتطلب المزيد من الاهتمام واتباع نهج متسق وفردي للعناية بالبشرة وعلاجها.


حب الشباب هو أكثر حالات الجلد شيوعًا في الولايات المتحدة ويمكن أن يحدث بسبب عوامل متعددة مثل الهرمونات أو البكتيريا أو الإجهاد أو الزهم الزائد (الزيت الطبيعي). يمكن أن تكون جميع أنواع البشرة الأساسية الخمسة - الجافة أو العادية أو المختلطة أو الدهنية - عرضة لحب الشباب، مما يزيد من تعقيد العثور على حل واحد يناسب الجميع.


للحصول على بشرة ذات مظهر أكثر صحة وبشرة أكثر نقاءً، ابدأ ببناء روتين مثالي للعناية بالبشرة للبشرة المعرضة لحب الشباب باستخدام نصائح الخبراء حول التنظيف والترطيب والعلاج ومجموعة من المنتجات المخصصة لنوع البشرة من علامات تجارية مثل CeraVe.


اعتمادا على شدة حالتك، يمكن أن تبدو البشرة المعرضة لحب الشباب مختلفة من شخص لآخر سواء كانت جافة ومتهيجة أو دهنية ووعرة. ولكن الشيء المهم الذي يجب على جميع أنواع البشرة المعرضة لحب الشباب مراعاته عند بناء روتين للعناية بالبشرة هو حاجز الجلد.


حاجز الجلد هو الطبقة الخارجية من الجلد المكونة من الزيوت الطبيعية (تذكر الزهم) والدهون مثل السيراميد التي تعمل بمثابة الغراء الذي يجمع خلايا الجلد معًا لحبس الرطوبة وإغلاق الشوائب. بالنسبة للبشرة المعرضة لحب الشباب، يعد الجزء "التخلص من الشوائب" مهمًا بشكل خاص لمنع ظهور البثور في المستقبل، مما يجعل العثور على منظف يرطب ويحمي البشرة المعرضة لحب الشباب أمرًا في غاية الأهمية.


الخطوة 1: التنظيف

لا يتم تصنيع جميع منظفات حب الشباب بشكل متساوٍ، مما يعني أن هناك منظفات معينة تناسب أنواعًا معينة من حب الشباب. ولكن كيف تعرف ما هو نوع حب الشباب لديك؟



يبدأ حب الشباب بالمسام، وهي عبارة عن ثقوب صغيرة على الجلد تفرز الزيت والعرق. في البشرة المعرضة لحب الشباب، غالبًا ما تصبح المسام مسدودة أو مصابة بالزيت والأوساخ والجلد الميت والبكتيريا، مما يؤدي إلى نوعين رئيسيين من حب الشباب: الرؤوس السوداء وهي مسام مفتوحة مسدودة بالحطام والأوساخ (تُرى عادةً على الأنف أو الذقن). ; والرؤوس البيضاء وهي مسامات مسدودة ومغلقة تظهر بشكل عام على شكل نتوءات بلون اللحم والتي قد تظهر على شكل نتوءات داكنة على درجات لون البشرة الداكنة. يمكن أن تبقى هذه كما هي أو تتطور إلى حب الشباب أكبر مثل الخراجات أو البثرات المملوءة بالقيح (وهو ما نفكر فيه عادة عندما نسمع "بثرة").


لتنظيف البشرة المعرضة لحب الشباب بشكل فعال، ابحث عن المنتجات التي تجمع بين المكونات مثل حمض الهيالورونيك والسيراميد للمساعدة في استعادة حاجز الجلد والحفاظ على الرطوبة بالإضافة إلى أحد هذه المكونات المقاومة لحب الشباب:


حمض الصفصاف

يستخدم حمض بيتا هيدروكسي (BHA) لقدرته على التقشير الخفيف الذي يساعد على إزالة الجلد الميت الذي قد يسد المسام.


البنزويل بيروكسايد

علاج موضعي لحب الشباب يستخدم على نطاق واسع ويعمل كمطهر لقتل البكتيريا التي يمكن أن تسبب ظهور حب الشباب.


تقدم العلامات التجارية مثل CeraVe منظفات حب الشباب التي تجمع بين السيراميد ومستويات تركيز مختلفة من هذه المكونات المقاومة لحب الشباب مثل CeraVe Acne Control Cleanser مع 2٪ حمض الساليسيليك أو CeraVe Acne Foaming Cream Cleanser مع 4٪ بيروكسيد البنزويل لعلاج حب الشباب والمساعدة في الحفاظ على نضارة البشرة. الحاجز الطبيعي.


قد يتطلب الحفاظ على نظافة البشرة المعرضة لحب الشباب اتخاذ خطوات إضافية لتجنب تراكم الزيوت الزائدة والبكتيريا، لذا قم بإعداد بشرتك لتحقيق النجاح باستخدام هذه النصائح اليومية.


الخطوة 2: الترطيب

من المفاهيم الخاطئة الشائعة حول البشرة المعرضة لحب الشباب أنها لا تحتاج إلى مرطب، لكن هذا لا يمكن أن يكون أبعد عن الحقيقة. عندما تصبح البشرة المعرضة لحب الشباب جافة، فإنها قد تنتج المزيد من الزيت، مما يؤدي إلى بشرة لامعة. يعد الترطيب اليومي باستخدام عامل الحماية من الشمس (SPF) ضروريًا للحفاظ على توازن البشرة وترطيبها وحمايتها من أشعة الشمس.


مرطب الوجه

يمكن أن يؤدي إدخال بعض علاجات أو أدوية حب الشباب إلى زيادة حساسية الجلد، خاصة لأشعة الشمس. عندما يتعلق الأمر باختيار مرطب الوجه أثناء النهار، فإن الخيار الخالي من الزيوت وغير الزؤاني (لا يسد المسام) هو الأفضل.


يعد الترطيب اليومي من الرأس إلى أخمص القدمين أمرًا مهمًا للحفاظ على حاجز صحي للبشرة. يمكن استخدام منتج استعادة الحاجز مثل CeraVe Daily Moisturizing Lotion على الجسم والوجه، مما يوفر تدفقًا ثابتًا من المكونات الرئيسية مثل السيراميد وحمض الهيالورونيك للمساعدة في الحفاظ على الرطوبة التي يمكنك الشعور بها لفترة طويلة بعد الاستخدام.


حمض الهيالورونيك

يعد حمض الهيالورونيك ضروريًا للحفاظ على توازن رطوبة بشرتك عن طريق جذب الماء إلى سطح الجلد لمساعدة البشرة على الاحتفاظ بالرطوبة.


سيراميد

يعد السيراميد مكونًا رئيسيًا لحاجز الجلد الواقي ويساعد البشرة على الاحتفاظ بالرطوبة والتخلص من المهيجات، مما يجعله مكونًا ضروريًا في كل من المرطبات والمنظفات.


النياسيناميدات

يُعرف النياسيناميدات أيضًا باسم فيتامين ب3 القابل للذوبان في الماء، وقد ثبت أنه يساعد على تهدئة البشرة وزيادة الرطوبة في الطبقة العليا من بشرتك للحصول على بشرة رطبة ومتجانسة اللون.


عامل حماية من الشمس (SPF).

الواقي من الشمس هو خط الدفاع الأول ضد أشعة الشمس الضارة لجميع أنواع البشرة وألوان البشرة ويجب تطبيقه يوميًا، حتى في الأيام الغائمة. يوصي أطباء الجلد باستخدام واقي الشمس واسع النطاق الذي يحجب الأشعة فوق البنفسجية (UVA وUVB) مع ما لا يقل عن SPF 30.


علاجات إضافية

عندما يتعلق الأمر بإزالة حب الشباب، لا شيء يضاهي روتين التنظيف والترطيب المستمر، ولكن في بعض الأحيان، يمكن أن تستفيد أنواع معينة من البشرة وأنواع حب الشباب من تحسين الملمس وتقليل ظهور علامات حب الشباب التي يمكن أن توفرها العلاجات الإضافية.


يمكن أن تساعد منتجات الريتينول مثل CeraVe Resurfacing Retinol Serum على تحسين البشرة غير المستوية من خلال المساعدة على التخلص من خلايا الجلد الميتة وتقليل مظهر علامات ما بعد حب الشباب. وهذا مفيد في منع انسداد المسام من الجلد الميت. تساعد الرتينوئيدات (نسخة أقوى من الريتينول بوصفة طبية) أيضًا على فتح المسام وتقليل الالتهاب وقد أثبتت فعاليتها بشكل جيد للبشرة الملونة عند إقرانها بمنتج يحتوي على بيروكسيد البنزويل.


تساعد المكونات مثل حمض الجليكوليك (المعروف أكثر باسم أحماض ألفا هيدروكسي أو AHAs) أيضًا على تحسين نسيج الجلد عن طريق تقليل حجم المسام بشكل واضح وتعزيز البشرة الأكثر إشراقًا. منتجات مثل CeraVe Acne Control Gel مصنوعة من أحماض ألفا هيدروكسي كمحلول يومي غير جاف يعمل كمقشر لطيف.


الآن، مع تغطية التنظيف والترطيب والعلاج، يمكنك البدء والانتهاء كل يوم بروتين العناية بالبشرة الذي سيساعدك على تحقيق البشرة الأكثر نقاءً التي كنت تبحث عنها. للحصول على مساعدة إضافية، فكر في تحديد موعد مع طبيب الأمراض الجلدية الذي يمكنه مساعدتك في تحديد نوع حب الشباب وما قد يسببه والتوصية بمنتجات وعلاجات محددة ونصائح أخرى قد تعمل بشكل أفضل لبشرتك.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة