U3F1ZWV6ZTEwMjEzMjAxOTM1MDk0X0ZyZWU2NDQzMzcwOTI0ODI3

تركيبة مميزة لعلاج البشرة الدهنية

تركيبة مميزة لعلاج البشرة الدهنية

إذا كان لديك نوع بشرة مختلط أو دهني، فقد تجد نفسك في لعبة شد الحبل بين البشرة الجافة جدًا أو الدهنية جدًا. يبدأ تحقيق التوازن الصحيح بتعلم خصوصيات وعموميات العناية بنوع بشرتك.


البشرة اللامعة، والدهنية الملمس، والمسام الواسعة هي علامات منبهة لأنواع البشرة الدهنية، التي تنتج المزيد من الزهم - الزيت الطبيعي - أكثر من المعتاد. من ناحية أخرى، تنتج أنواع البشرة المختلطة المزيد من الزهم على طول الجبهة والأنف والذقن (المشار إليها بمنطقة T) ولا تنتج ما يكفي من الزهم على الخدين أو الفك، مما يترك وراءه مزيجًا من البشرة الدهنية والجافة.


للحصول على بشرة ذات مظهر أكثر صحة ومتجانسة اللون، ابدأ في بناء روتين العناية بالبشرة المثالي المكون من ثلاث خطوات لأنواع البشرة المختلطة والدهنية باستخدام نصائح الخبراء حول التنظيف والترطيب بالإضافة إلى مجموعة من المنتجات الخاصة بنوع البشرة من علامات تجارية مثل CeraVe.


ابدأ روتينك الآن

تختلف أنواع البشرة من شخص لآخر، ولكن تشترك جميعها في شيء واحد مهم: حاجز الجلد. حاجز الجلد هو الطبقة الخارجية من الجلد المكونة من الزيوت الطبيعية (تذكر الزهم) والدهون مثل السيراميد التي تعمل بمثابة الغراء الذي يجمع خلايا الجلد معًا لحبس الرطوبة وإغلاق الشوائب.


نظرًا لأن أنواع البشرة الدهنية تنتج الكثير من الزيوت، وأنواع البشرة المختلطة تنتج الكثير والقليل جدًا من الزيوت، فإن كلا النوعين من البشرة يتطلبان اتباع نهج دقيق عند بناء نظام العناية اليومي بالبشرة، بدءًا من التنظيف.


الخطوة 1: التنظيف

إحدى المشكلات الشائعة الموجودة في تنظيف أنواع البشرة الدهنية هي الميل إلى "الإفراط في الغسل" لإدارة البشرة الدهنية. وهذا يضر أكثر مما ينفع. من خلال الإفراط في الغسيل، يتم تجريد حاجز الجلد من زيوته الطبيعية، مما يؤدي إلى تهيج الجلد، مما يؤدي إلى الإفراط في إنتاج الزيت ويعيدك إلى المربع الأول.


تواجه أنواع البشرة المختلطة معضلة مماثلة مع منطقة T الدهنية، على الرغم من أن إضافة بشرة أكثر جفافًا على الخدين أو خط الفك يشكل تحديًا مختلفًا. في هذه الحالة، سيؤدي الغسل الزائد إلى الإفراط في إنتاج الزيت في المناطق الدهنية وتجريد حاجز الجلد في المناطق غير الدهنية، مما يؤدي إلى منطقة T أكثر دهنية وخدود وخط فك أكثر جفافًا وتقشرًا.


غير متأكدة إذا كان نوع بشرتك دهنية أم لا؟ جرب طريقة الورق النشاف عن طريق الضغط على ورقة النشاف على أجزاء مختلفة من وجهك. أمسكي الورقة أمام الضوء لتري كمية الزيت التي تم امتصاصها. يشير الكثير من الزيت إلى أن بشرتك دهنية، ولكن إذا كان هناك القليل من الزيت، معظمه من منطقة T، فمن المحتمل أن تكون بشرتك مختلطة أو عادية. من الأفضل إجراء هذا الاختبار في منتصف النهار، لكن القيام به بعد وقت قصير جدًا من التنظيف قد يؤدي إلى تحريف النتائج.


لإدارة الزيت بشكل صحيح، يجب أن تركز أنواع البشرة الدهنية على الغسول الرغوي الخالي من الزيوت الذي يساعد على إزالة الزيت الزائد دون الإضرار بحاجز الجلد، أو سد المسام، أو التسبب في تهيج قد يؤدي إلى الإفراط في إنتاج الزيت. تقدم العلامات التجارية مثل CeraVe مجموعة واسعة من المنظفات المناسبة لأنواع البشرة الدهنية مثل CeraVe Foaming Facial Cleanser.


بالنسبة لأنواع البشرة المختلطة، سيساعد منظف الجل الذي يحتوي على مكونات مرطبة على إزالة الزيوت الزائدة وترطيب البشرة الجافة للحفاظ على حاجز جلدي أكثر توازناً. اعتمادًا على مدى دهنية أو جفاف الأجزاء المختلفة من بشرتك، تقوم العلامات التجارية مثل CeraVe بتطوير منظفات تناسب مجموعة متنوعة من التركيبات مثل CeraVe Foaming Facial Cleanser لترطيب وموازنة البشرة العادية إلى الدهنية أو CeraVe Renewing SA Cleanser المصنوع من حمض الساليسيليك الذي يقشر وينعم أنواع البشرة العادية والدهنية بينما يزيل الزيوت الزائدة بلطف.


  • الآن بعد أن حددت المنظف المناسب لنوع بشرتك، قم بإعداد حاجز بشرتك لتحقيق النجاح من خلال اتباع خطوات التنظيف الأساسية المعتمدة من قبل طبيب الأمراض الجلدية.


  • اختر منظفًا معتمدًا من طبيب الأمراض الجلدية


  • استخدمي الماء الفاتر بدلًا من الماء الساخن، حيث يمكن أن يسبب الماء الساخن جفافًا زائدًا ويجرد البشرة من زيوتها الطبيعية.

كل ما تحتاجه هو أطراف أصابعك، فالأدوات أو العناصر الأخرى مثل المناشف أو الإسفنج يمكن أن تسبب تهيجًا زائدًا.


جفف الجلد بمنشفة جافة وناعمة ونظيفة، ولا تفركه.


الخطوة 2: الترطيب

من المفاهيم الخاطئة الشائعة حول البشرة الدهنية أنها لا تحتاج إلى مرطب، لكن هذا لا يمكن أن يكون أبعد عن الحقيقة. تتطلب حواجز الجلد في جميع أنواع البشرة الترطيب للقيام بعملها بفعالية ويساعد الترطيب على تحقيق ذلك.


مرطب الوجه

عندما يتعلق الأمر باختيار مرطب الوجه أثناء النهار، فإن الخيار الخالي من الزيوت وغير الزؤاني (لا يسد المسام) هو الأفضل. ابحث عن منتجات للبشرة العادية إلى الدهنية مثل CeraVe AM Facial Moisturizing Lotion with Sunscreen أو CeraVe Ultra-Light Moisturizing Lotion SPF 30، وهي تركيبة غير دهنية، تحتوي على مكونات مثل حمض الهيالورونيك والسيراميد والنياسيناميد وعامل الحماية من الشمس (SPF)، مما يساعد على استعادة البشرة. حاجز للبشرة، ويحبس الرطوبة، ويحمي من الشمس، كل ذلك بلمسة نهائية غير لامعة.



للحفاظ على توازن البشرة حتى بعد غروب الشمس، فكر في استخدام نفس المنظف المستخدم في الصباح والمتابعة باستخدام مرطب لا يحتوي على عامل حماية من الشمس مثل CeraVe PM Facial Moisturizing Lotion. تم تركيب هذا المرطب المسائي للحفاظ على الرطوبة والمساعدة في استعادة حاجز البشرة الطبيعي، كل ذلك أثناء النوم.


يعد الترطيب اليومي من الرأس إلى أخمص القدمين أمرًا مهمًا للحفاظ على حاجز صحي للبشرة. يمكن استخدام منتج استعادة الحاجز مثل CeraVe Daily Moisturizing Lotion على الجسم والوجه، مما يوفر تدفقًا ثابتًا من المكونات الرئيسية مثل السيراميد وحمض الهيالورونيك للمساعدة في الحفاظ على الرطوبة التي يمكنك الشعور بها لفترة طويلة بعد الاستخدام.


الخطوة 3: إدارة البشرة الدهنية

حتى مع استخدام المنظف والمرطب المناسبين، قد تظل البشرة الدهنية والمختلطة تعاني من لحظات دهنية بسبب عوامل مثل الهرمونات أو التوتر.


إحدى الطرق السهلة للتحكم في الزيوت الزائدة التي تتراكم على مدار اليوم هي عن طريق الضغط على ورق نشاف على الجلد، وخاصة على المناطق الزيتية، للمساعدة في امتصاص بعض الزيت الزائد.


يمكن أن يساعد استخدام المنتجات الخالية من الزيوت والتي لا تسبب انسداد المسام والتي تقدم فوائد ملطفة للمساعدة في امتصاص الزيوت الزائدة وتقليل مظهر اللمعان، والتي يمكن أن تكون على شكل مكياج أو برايمر للمكياج.


الآن، مع تغطية التنظيف والترطيب والانتعاش، يمكنك البدء والانتهاء كل يوم بروتين العناية بالبشرة الذي سيساعدك على الحصول على البشرة ذات المظهر الصحي والمتوازن الذي كنت تبحث عنه. للحصول على مساعدة إضافية، فكر في تحديد موعد مع طبيب الأمراض الجلدية الذي يمكنه التوصية بمنتجات وعلاجات محددة ونصائح أخرى قد تناسب بشرتك بشكل أفضل.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة